Contact

Close
Contact

قطع الغيار الأصلية


الخبرة والابتكار في خدمتك

تم تصميم وصناعة قطع غيار وإكسسوارات موبار بواسطة مصنعي سيارات ألفا روميو، وكرايسلر، ودودج، وفيات، وجيب، ورام، ومجموعة شركات سيارات "SRT" لضمان أعلى مستويات الأداء، وجميعها تأتي مع ضمان لمدة عام أو لمسافة 20,000 كم.

حماية لسيارتك

الفلاتر المزودة بها سيارتك ضرورية لمنع الشوائب وحماية الركاب والسيارة نفسها والبيئة المحيطة.

فلاتر مقصورة الركاب:صممت للعناية بجودة الهواء داخل سيارتك، إذ تقوم بتصفية الهواء الداخل إلى مقصورة السيارة من خلال فتحات نظام التبريد والتدفئة. توفر لك فلاتر مقصورة الركاب الحماية اللازمة من الشوائب والأجسام الدقيقة والعناصر الملوثة الأخرى.

منظف الهواء: يحمي المحرك من الغبار العالق في الهواء لضمان الأداء الأمثل.

المزايا التالية يوفرها منظف الهواء الذي يعمل بحالة جيدة :

أعلى قوة للمحرك مما يحقق الأداء الأمثل، وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، وانبعاثات منخفضة.

فلتر الزيت: يعمل باستمرار على تنقية زيت المحرك من الشوائب الناتجة عن تآكل أجزاء المحرك وبقايا الاحتراق والغبار.

فلتر الجسيمات الدقيقة: جزء لا يتجزأ من نظام عادم السيارة. وهو مصمم للاحتفاظ بالأجسام الدقيقة وتقليل الانبعاثات الملوثة. يتكون من هيكل مغلق يحبس الأجسام الدقيقة ويحرقها لمنعها من الانتشار في الغلاف الجوي.

حقائق في غاية الأهمية

بالإضافة إلى إزالة الجزيئات الصلبة، يمكن لفلاتر مقصورة الركاب بالعمل جنبًا إلى جنب مع الكربون النشط لتنقية الهواء داخل مقصورة السيارة من الروائح والغازات وتقليل المخاطر الصحية وتحسين الشعور بالراحة داخل السيارة.

  • يضمن منظف الهواء الذي يعمل بشكل جديد كفاءة عالية بنسبة 99٪، مما يعني قدرته الفائقة على منع الأجسام الملوثة من النفاذ.
  • يجب استبدال فلتر الزيت كل مرة يتم فيها تغيير الزيت.

يضمن فلتر الأجسام الدقيقة الذي يعمل بفعالية على التخلص من 95٪ من الأجسام الدقيقة العالقة في الغلاف الجوي.

الأمان يبدأ هنا

نظام المكابح الفعال هو العنصر الأساسي لسلامة سيارتك. الضغط على دواسة الفرامل يؤدي إلى عمل مجموعة من الآلات الميكانيكية بغرض تقليل سرعة السيارة أو إيقافها. تعتبر دواسة الفرامل، والمضخة، والفحمات، والهوب، والكليبر المكونات الرئيسية لنظام المكابح. من أجل ضمان أعلى مستوى من الأمان، يجب فحص جميع هذه الأجزاء وصيانتها بانتظام مع تغيير زيت الفرامل. إن العناية بنظام المكابح يعني ضمان سلامتك وسلامة الركاب وكذلك المشاة أيضًا.


حقائق مفيدة للغاية

- يعد المزيج المتوازن والصحيح للعناصر المختلفة واللازمة لصناعة فحمات الفرامل، مثل الراتينج والمطاط والمعدن الطرى (التالك) وألياف الكربون والزجاج والسيراميك، أمرًا ضرورياً لصناعة فحمات الفرامل الضرورية لنظام المكابح الفعال في ظل أي درجة حرارة تشغيل.

-"مسافة التوقف" هي المسافة التي تقطعها السيارة منذ أن يشعر السائق بوجود خطر حتى تتوقف السيارة تمامًا: يتم حسابها عن طريق إضافة مسافة رد الفعل ومسافة الضغط على المكابح. يعد نظام المكابح الفعال أمرًا مهماً وهو الفارق بين سلامة القيادة والمخاطرة.

نصائح مفيدة

احتمال فشل نظام المكابح فجأة أمر بعيد الاحتمال، باستثناء حالة الكسر العرضية لخطوط الفرامل. في كثير من الأحيان، ومع ذلك، ستعتاد على القيادة بفرامل قديمة وتكيّف أسلوب قيادتك على هذا الأساس..

الأعراض الرئيسية لنظام المكابح الذي يتطلب صيانة فورية هي:

  • حدوث ضوضاء غير عادية.
  • شعرت باهتزازات (ذبذبات) عند الضغط على دواسة الفرامل.
  • زيادة غير مبررة لمسافة التوقف.
  • أن تنحرف السيارة يمينًا أو يسارًا عند الكبح.
  • دواسة فرامل ناعمة أو غير مستجيبة عند الضغط عليها

الرؤية هي الأمان

وجود ماسحات سليمة تعمل بكفاءة على سيارتك أمرًا ضروريًا للقيادة بأمان لأنها تمنحك رؤية واضحة للطريق. لذلك يجب أن تكون الماسحات دائمًا بحالة جيدة لضمان الرؤية الواضحة في جميع الأحوال الجوية مثل تساقط المطر والجليد. يجب أن تضمن شفرات الماسحات في حال تشغيلها بجميع السرعات، الأداء الأفضل والتنظيف الأمثل على مدار السنة، يمكنك الاعتماد على شفرات الماسحات التي توزعها موبار® والخاصة بسيارات فيات، وألفا روميو، وفيات بروفيشنال، وجيب، لأنها مصممة للتكيف بطريقة مثالية مع شكل وميل الزجاج الأمامي لجميع تلك سيارات.

حقائق مهمة للغاية

  • حوالي 20٪ من جميع حوادث الطرق ناتجة عن ضعف الرؤية. تساعد الماسحات والأضواء الفعالة، جنبًا إلى جنب مع التهوية المناسبة لمقصورة الركاب، على تحسين الرؤية.
  • تحافظ أفضل شفرات الماسحات على خصائص التنظيف الخاصة بها لمدة تصل إلى ستة أشهر، حيث تمسح خلالها حوالي 125000 مرة، هذا يعني تنظيف مساحة تساوي ثلاثة عشر ملعب كرة قدم.

نصائح مفيدة

تنظيف الجزء المطاطي سهل وسريع: فقط قم بمسح جانبي المطاط بقطعة قماش مغموسة في منظف إزالة الشحوم ومررها في اتجاه طوله. يساعد إزالة الغبار وغيرها من الحطام الصلب بشكل دوري على الحفاظ على كفاءتها لفترة أطول.

لمنع حدوث ضرر سابق لأوانه للمطاط، لا تستخدم الماسحات لإزالة الجليد عن الزجاج الأمامي..

استخدم سائل تنظيف الزجاج الأمامي أفضل من الماء: فهو يساعد الماسحات على العمل بسلاسة، ويوفر تنظيفًا أفضل للأسطح ويزيل المياه من الزجاج الأمامي بسرعة.

الطاقة الخاصة بسيارتك

تعد البطارية إحدى أهم مكونات السيارة الأساسية. يعتمد عليها عمل السيارة ومكوناتها، وأنظمتها الإلكترونية بشكل صحيح. تتماشى البطارية الأصلية من موبار® بشكل مثالي مع النظام الكهربائي للسيارة، وهي مصممة وفقاً لاحتياجاتها الخاصة لضمان تحقيق توازن كهربائي فعال. يجب أن تكون سعة البطارية، التي يتم التعريف عنها بأمبير/ ساعة، قادرة على توفير الطاقة اللازمة لبدء تشغيل السيارة حتى في الظروف المناخية القاسية. إن اختيار البطارية الموزعة من قبل موبار® يعني ضمان كفاءة عالية وأداءً موثوقاً به.

حقائق مهمة للغاية

  • أكثر من 80٪ من جميع عمليات المساعدة على الطريق ناتجة عن مشاكل في نظام تشغيل السيارة.
  • تحتوي البطارية على سائل مؤذ جداً ويسبب التآكل، لذا ننصح أن يتم استبدال البطارية في ورشة مجهزة للتخلص منها بشكل صحيح وبشكل يحترم البيئة.
  • لا يمكن للبطارية الضعيفة توفير طاقة كافية لبدء تشغيل محرك بارد خلال فصل الشتاء. أفضل إجراء وقائي لتجنب المشاكل غير السارة هو فحص البطارية ونظام إعادة الشحن مرة واحدة سنويًا للمحافظة على أدائها المثالي.

الراحة والثبات والأمان

تعتبر ممتصات الصدمات قلب نظام التعليق في السيارة. ويعتمد عليه في تحقيق الراحة أثناء القيادة وثبات وسلامة السيارة. ومهمته تخفيف تأثير الطرق الوعرة والاهتزاز والحفاظ على الاتصال المستمر بين الإطارات وسطح الطريق أثناء القيادة. يمكنك الاعتماد على مجموعة متكاملة من ممتصات الصدمات عالية الجودة والفعالة التي صممها صانعي سيارات فيات، وألفا روميو، وفيات برفيشنال، وجيب وتوزعها موبار® لضمان أكبر قدر من الثبات أثناء القيادة، كما أنها ضرورية لتعزيز مستوى الراحة والأمان.


هل تعلم؟

إن قدرة تحمل ممتصات الصدمات بطيئة وتدريجية، لكنهاتؤثر بشكل أكيد على العديد من مكونات نظام التعليق مثل الإطارات،والنوابض، وغيرها من العناصر الميكانيكية للسيارة. عادة ما نميل إلى تعويض خسارة فعالية ممتص الصدمات من خلال تغييرها ومحاولة تكييفها مع أسلوب القيادة، ومعظم الوقتلا ندرك الضرر.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 50٪ من السيارات تسير بممتصات صدمات بالية أو تالفة.

إذا كانت السيارة تسير بسرعة 80 كم في الساعة وماصات الصدمات ليست بحالة جيدة، يمكن أن تصل مسافة الوقوف عند الضغط على الفرامل إلى مترين أو 3 أمتار مقارنة بما يحدث في الظروف العادية.

الجودة والأمان

حزام التوقيت هو العنصر الذي يحقق التزامن بين الصمامات والمكابس. نظرًا لوظيفته المهمة، من الضروري التحقق من حالته بانتظام واستبداله في الوقت المناسب بحزام أصلي من موبار® المعد خصيصاً لسيارات فيات، وألفا روميو، وفيات بروفيشنال، لضمان التوافق التام لأجزاء محرك السيارة.

حقائق مهمة للغاية

  • يتطلب استبدال حزام التوقيت مراعاة عدد الكيلومترات والوقت المحدد الوارد في دليل مالك السيارة لضمان أكبر قدر من الأمان وتجنب خطر إلحاق أضرار جسيمة بالمحرك قد تؤدي إلى تكلفة باهظة للإصلاح.
  • يضمن حزام التوقيت الأصلي كفاءة أداء مكونات الماكينة. يتم التأكد من مستوى جودة حزام التوقيت وقوته من خلال تطبيق ضوابط صارمة في صناعته.