Contact

Close
Contact

برنامج إدارة الحوادث

ماذا تعرف بالفعل عن قطع غيار التصادم التجارية؟​

من المهم أن يكون لديك نظرة شاملة قبل أن تُقدم على شراء قطع غيار التصادم التجارية. يزداد عدد مصنّعي قطع الغيار التجارية غير المعروفين في سوق السلع منخفضة التكلفة طوال الوقت، وفي المقابل ترفع شركات تصنيع السيارات الجديدة درجة المعلومات الفنية بالغة التعقيد ومستوى كمالية السلامة. في هذه الحالة، كيف يمكنك التفريق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية؟ والتأكد أيضاً من أن التجارية التي تشتريها ستناسب تماماً سيارتك وبالتالي تثق بأدائها وسلامتها؟

وفقاً لدراسة أجريت مؤخراً، فإن الشركات العاملة في تجارة قطع الغيار تقضي ما يقرب من نصف وقتها (٤٦٪) في استخدام قطع غيار مقلّدة، والنتائج؟ غير مقبولة ونسبة ملاءمتها لا تتعدّى ٥٠٪. من ناحية أخرى، تتلاءم وتتوافق قطع غيار التصادم الأصلية بشكل كامل لأنها صُمّمت لسيارتك فقط. كما ذكرت الدراسة نفسها أن حوالي ٣٠٪ من جميع قطع الغيار التجارية والمعطَّلة اضطُر مشتروها لإعادتها إلى البائع لسبب من الأسباب.

83% من مديري مراكز السمكرة والدهان يشعرون أن قطع الغيار الأصلية لها تأثير إيجابي على أعمالهم.

58٪ يشيرون إلى أن قطع الغيار غير الأصلية لها تأثير سلبي على أعمالهم.

يمكن لقطع الغيار غير الأصلية المستخدمة لإصلاح تلف الحوادث أن تؤثر سلبًا على عملك اليومي. لذلك لا تترك سمعتك وأعمالك للصدف. تزود بمعرفة الحقائق واطلب بإصرار قطع غيار موبار الأصلية لإصلاح التلف الناتج عن الحوادث.

ما الذي يفعله مرني؟

عند وقوع حادث يقوم بـ:

  1. التدقيق في وثائق التأمين
  2. جمع تقارير نجم والمرور
  3. توفير سيارة أوبر للسائق
  4. تحميل السيارة التالفة

الساحة الآمنة:

إذا كانت مراكز التقدير مغلقة، فإن مرني يحمل السيارة إلى ساحة تخزين سيارات آمنة

مراكز التقدير:

  1. إدخال السيارة إلى مركز التقدير
  2. الوقوف في صف الانتظار
  3. اكمال إجراءات التقدير
  4. دفع نفقات التقدير
  5. جمع تقارير التقدير

أيضاً يقوم نيابة عن الشركة المتحدة للسيارات بـ:

  1. تسليم السيارة إلى مركز السمكرة والدهان
  2. تسليم جميع المستندات إلى مركز السمكرة والدهان
  3. تسليم وثائق التأمين إلى مركز السمكرة والدهان