Print Header

أحكام وسياسات قطع الغيار

 

1 -  أسعار وكميات قطع الغيار قابلة للتغيير دون سابق إنذار وتحدد في وقت عمليه الشراء .

2 -  يمكن استرجاع قيمة قطع الغيار غير الإلكترونية والكهربائية خلال ثلاثة أيام من تاريخ الشراء بموجب تقديم أصل الفاتورة والقطع سليمة ومغلفة كما تم شرائها.

3 -  لا يمكن استرجاع قطع الغيار الالكترونية حيث أنها قطع يتم برمجتها على رقم الهيكل للسيارة عندما يتم تركيبها .

4 -  فيما يتعلق بالقطع الكهربائية فإنه لا يتم إرجاعها إلا بعد فحصها والتأكد من عدم وجود خطأ في التركيب أو الاستخدام أدى إلى تعطلها وكذلك توفر اصل فاتورة الشراء وأن لا يكون مضى على شراء القطع أكثر من ثلاثه ايام.

5 -  يجب ان تكون قطع الغيار جديدة وغير مستعملة وفي غلافها الأساسي ، والشركة لها الحق في رفض قطع الغيار المسترجعة ان لم تطابق شروط الإرجاع.

6 -  الفحمات وقماشات الفرامل وغيرها من قطع الغيار الاستهلاكية لا تخضع لشروط الضمان ( إلا في حالات العيب المصنعي ) ، وفي حال تركيبها عن طريق الشركة يغطيها الضمان لمدة 12 شهر أو 20,000 كيلومتر أيهما أسبق .

7 -  الشركة تضمن البطارية لمدة 12 شهر أو حسب النشرة الواردة مع البطارية .

8 -  في حالة إصدار عرض الأسعار تكون الشركة ملزمه بالأسعار الواردة في العرض لمده أقصاها أسبوعين من تاريخ عرض الأسعار .

9 -  طلب قطع الغيار يكون ضمن أمر طلب رسمي مع دفع عربون يتناسب مع سعر القطع ولا يعتبر الاستفسار عن القطع طلب رسمي أو حجز لهذة القطع.

10 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته إلى جهات الاختصاص المتعارف عليها .

أحكام وسياسات الصيانة

 

1 -  يمكن للعميل الحصول على موعد لصيانة السيارة عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم الموحد 920010098.

2 -  التسليم : بينما تبذل الشركة كل جهد ممكن لتكون السيارة جاهزة حسب الموعد المتفق عليه وفي جميع الأحوال لن تكون الشركة مسئولة عن أي تأخير ينتج عن ظروف قاهرة أو خارجة عن إرادتها.

3 -  السداد : ما لم يتم ترتيب خاص ومسبق يجب سداد جميع الفواتير المستحقة نقدا، وتعتبر موافقه العميل على اجراء الاصلاحات تفويض للشركة بحجز السيارة وعلى مسئوليته حتى يتم سداد الفواتير المستحقة.

4 -  المالك : تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في عدم تسليم السيارة لأي شخص آخر خلاف المالك ما لم يكن هناك تفويض رسمي بذلك.

5 -  العقود الفرعية : تحتفظ الشركة لنفسها بحق تكليف أحد وكلائها الفرعيين بالقيام بجزء أو كل الاعمال المطلوبة وفي مثل هذه الحالة تقوم الشركة بتغطية العمل الذي تم تنفيذه بنفس الضمان الذي تقدمة للأعمال التي تنجز من قبلها.

6 -  الأغراض الثمينة : تعتبر الشركة غير مسؤولة عن فقدان أو ضياع أو تلف أي أغراض ثمينة يتركها صاحبها بالسيارة كما توصي الشركة وتحث جميع عملائها بعدم تركها بالسيارة عند وقت تسليم السيارة للشركة .

7 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته إلى جهات الاختصاص المتعارف عليها .

8 -  في حالة الإصلاحات التي تتم على حساب العميل تضمن الشركة المتحدة للسيارات عيوب العمل وقطع الغيار لمدة 12 شهر أو 20,000 كلم أيهما اسبق.

9 -  من حق العميل استلام نسخة عن مستند تفقد السيارة عند تسليمها لمركز الصيانة .

10 -  الصيانات الدورية للمركبات التي وكلائها الشركة المتحدة للسيارات ( دودج ، رام ، كرايسلر ، جيب ) تكون حسب توصيات المصنع كل 10,000 كيلومتر ما عدا السيارات ذات المحركات الرياضة ( SRT ) تكون صيانتها بالرجوع لقياس الزيت المستخدم و مواصفاته .

11 -  في الحالات الطارئة عند تعطل المركبة لا يحتاج العميل لحجز موعد حيث يتم استقبال السيارة مباشرة خلال ساعات العمل الرسمية المخصصة لاستلام السيارات .

12 -  السيارات البديلة : من حق العميل استلام سيارة بديله في الحالات المتطابقة مع شروط وأحكام نظام الوكالات التجارية للسيارات التي تحت الضمان الرسمي وحسب سياسات النظام المتبع بحيث تكون فئة السيارة البديله تتناسب مع فئة سيارة العميل ( المقصود بالفئة : صالون – سيدان – بيك اب ).

* يتم الرجوع لأحكام الصيانة وقطع الغيار الخاص بالوكالات التجارية والصادر من قبل وزارة التجارة والصناعة ، في الحالات الغير مشموله بالضمان الرسمي والمحدده في الأحكام .

أحكام و سياسات الضمان

 

1-  ضمان المنتج حسب ما هو محدد من قبل الشركة الصانعة 3 سنوات أو60,000 كم أيهما اسبق للسيارات المباعة قبل تاريخ 01/05/2016 م و 5 سنوات أو 100.000 كم أيهما أسبق للسيارات المباعة بعد تاريخ 01/05/2016 م ويشمل جميع أجزاء المركبة ماعدا القطع الاستهلاكية حيث يكون ضمانها 12 شهر أو 20,000 كم أيهما أسبق ..

- القطع الاستهلاكية مثل (الفرامل ، الهوبات ، المساحات ، الفلاتر، الكلتش ، السيور ...الخ ) و ما هو منصوص عليه في دفتر الضمان.

2--  خدمة العناية القصوى من موبار هي عقد إضافي ( اختياري ) يقوم العميل بشرائه حسب البرنامج المتوفر لدى الشركة ، حيث يلتزم العميل بعمل الصيانات الدورية خلال مدة العقد لدى الوكيل ، وتشمل هذه الخدمة جميع القطع المذكورة في عقد خدمة التأمين المرفق مع الاتفاقية .

3 -  يكون الضمان الأساسي ساري في حالة قيام العميل بالصيانات الدورية لدي المراكز المعتمدة حسب توصيات وزارة التجارة و الصناعة وحسب شروط المنتج ، وعند تقديم ما يثبت متابعة الصيانة في مواعيدها المقررة واستخدام قطع الغيار الأصلية .

- مع الإيضاح والتنويه أن عمل الصيانات الدورية خارج مراكز الوكيل المعتمدة يفقد العميل فرصته في شراء خدمة العناية القصوى من موبار حسب شروط البند ( 2 ) أعلاه ، وأيضا يفقد ضمان المنتج لدي وكلاء الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط ( تعليمات دفتر الضمان توضح آلية سريان ضمان المنتج ).

4 -  يشمل الضمان الأساسي فقط تحمل تكلفة نقل السيارة على سطحه عند تعطلها وعدم القدرة على استخدامها ( كحد أقصى 180 ريال ) ، تدفع للعميل بعد انتهاء أعمال الإصلاحات حسب تعليمات الشركة المصنعة بشرط تقديم المستندات المؤيدة لذلك.

5 -  ما لا يشمله الضمان الأساسي :

-  الإطارات ( ضمانها ساري لدى وكيل الإطارات ).

-  الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية .

-  التعديلات على المركبة بما لا توصي به الشركة الصانعة .

-  الحوادث المرورية والصدمات .

-  إصلاح أو تعديل أي جزء من المركبة بقطع غيار غير أصلية .

-  القطع الاستهلاكية يكون ضمانها 12 شهر أو 20.000 كم أيهما أسبق.

القطع الاستهلاكية مثل (الفرامل ، الهوبات ، المساحات ، الفلاتر، الكلتش ، السيور ...الخ ) و ما هو منصوص عليه في دفتر الضمان.

6 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته إلى جهات الاختصاص المتعارف عليها.

أحكام وسياسات مبيعات السيارات

 

1 -  يمكن للعميل الحصول على موعد لتجربة السيارة عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم الموحد 920010098.

2 -  يتم تحديد بيانات السيارة من قبل العميل ( الفئة - النوع - الموديل - المواصفات ) قبل طلب الشراء .

3 -  الطلب : يتم طلب السيارة بناءاَ على المواصفات المطابقة لهيئة المواصفات والمقاييس السعودية .

4 -  الحجز : في حالات البيع النقدي يتم حجز السيارة للعميل بعد دفع عربون يتناسب مع القيمة الشرائية للسيارة ضمن أمر طلب رسمي ، ولا يعتبر مجرد الاستفسار عن السيارة او أسعارها طلب رسمي او حجز للسيارة ، وفي حالات البيع عن طريق الجهات التمويلية يكون التعامل حسب شروط وأحكام العقود التمويلية .

5 -  العقود التمويلية : اذا تقدم العميل بطلب شراء سيارة عن طريق جهه تمويلية يتم الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بالجهه التمويلية ، ولايعتمد حجز السيارة الا بعد استلام تعميد رسمي من الجهه التمويلية بالموافقة على تمويل السيارة للعميل ، والشركة لا تتحمل أي مسؤولية او تأخير يطرأ من قبل الجهات التمويلية .

6 -  فترة توفير السيارة : يتم توفير السيارة بعد إستكمال إجراءات الحجز وذلك بناء على الترتيب المسبق بين العميل والشركة ، مع الأخذ بعين الإعتبارالمدة اللازمة لتوفير السيارة بناءاَ على موقع تخزينها و الفرع المطلوبه له واجراءات التأمين وتسجيل المركبة .

7 -  تأكيد البيع : قبل البدء في الإجراءات المالية والتسجيل يتم عرض السيارة على العميل قبل تجهيزها لتتم معاينتها والتأكد من سلامتها وخلوها من أي ملاحظات ، حيث يتم أخذ الموافقة الخطية من العميل حسب نموذج المعاينة المعتمد من الشركة لإستكمال إجراءات البيع .

8 -  السداد : ما لم يتم ترتيب خاص ومسبق ، يجب سداد فاتورة السيارة المستحقة من قبل العميل نفسه وتسليم السيارة للمالك شخصيا.

9 -  المالك : تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في عدم تسليم السيارة لأي شخص آخر خلاف المالك ما لم يكن هناك تفويض رسمي بذلك .

10 -  التسجيل : بعد استكمال الاجراءات المالية والعقود المتعلقة بعملية البيع يتم تسجيل السيارة وإصدار اللوحات حسب الأنظمة المعتمدة من قبل الادارة العامة للمرور وشركة العلم.

11 -  التسليم : بينما تبذل الشركة كل جهد ممكن لتكون السيارة جاهزة حسب الموعد المتفق عليه ، وفي جميع الأحوال لن تكون الشركة مسؤولة عن أي تأخير ينتج عن ظروف قاهرة أو خارجة عن إرادتها .

12 -  إلغاء البيع :

13 -  أ - يحق للشركة إلغاء معاملة البيع في حال وجد أي مستند غير نظامي او تعثر تسجيل المركبة بسبب وجود ملاحظات على سجل العميل .

14 -  ب - يحق للعميل إلغاء معاملة الشراء قبل تسجيل البطاقة الجمركية وإسترجاع المبلغ المدفوع كاملاَ ، وفي حالة تقدم العميل بطلب إلغاء الشراء بعد تسجيل المركبة وصدور استمارة التسجيل يتم تقييم سعر السيارة ويخصم الفرق من القيمة الإجمالية التي دفعها العميل للشركة .

15 -  آلية إسترجاع المبلغ المالي : في حال تم الإتفاق على إلغاء البيع يجب على العميل تقديم أصل سند القبض ، ويتم إصدار شيك بقيمة المبلغ المسترجع حسب شروط البند ( 12 ) أعلاه ، ولا يتم الدفع النقدي مع الاخذ في الاعتبار الوقت اللازم لإتمام هذه العملية بحد أدنى اسبوع من تاريخ تقديم كامل المستندات.

16 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته وفقا لما تراه الشركة إلى جهات الإختصاص المتعارف عليها.